الأحد، 10 يناير 2010

و قال الشهيد


صدع بها الشهيد , و وقع عليها بدمه , ليثبت أن من صدق الله , صدقه الله .
رحمك الله يا شهيدنا الحبيب .... سيد قطب

أخي أنت حر وراء السدود أخي أنت حر بتلك القيود
إذا كنت بالله مستعصمًا فماذا يضيرك كيد العبيد
***
أخي ستبيد جيوش الظلام ويشرق في الكون فجر جديد
فأطلق لروحك إشراقها ترى الفجر يرمقنا من بعــيد
***
أخي قد أصابك سهم ذليل وغدرًا رماك ذراع كليل
ستبتر يومًا فصبر جميل ولم يدم بعد عرين الأسود
***
أخي قد سرت من يديك الدماء أبت أن تشل بقيد الإماء
سترفع قربانها... للسماء مخضبة بوسام الخلود
***
أخي هل تراك سئمت الكفاح وألقيت عن كاهليك السلاح
فمن للضحايا يواسي... الجراح ويرفع رايتها من جديد
***
أخي هل سمعت أنين التراب تدك حصاه جيوش الخراب
تمزق أحشاءه بالحراب وتصفعه وهو صلب عنـيد
***
أخي إنني اليوم صلب المراس أدك صخور الجبال الرواس
غدًا سأشيح بفأس الخلاص رؤوس الأفاعي إلى أن تبيد
***
أخي إن نمت نلق أحبابنا فروضات ربي أعدت لنا
وأطيارها رفرفت حولنا فطوبى لنا في ديار الخلود
***
أخي إنني ما سئمت الكفاح ولا أنا ألقيت عني السلاح
وإن طوقتني جيوش الظلام فإني على ثقة ... بالصباح
***
وإني على ثقة من طريقي إلى الله رب السنا والشروق
فإن عافني السوق أو عقني فإني أمين لعهدي الوثيق
***
أخي أخذوك على إثرنا وفوج على إثر فوج جديد
فإن أنا مت فإني شهيد وأنت ستمضي بنصر جديد
***
قد اختارنا الله في دعوته وإنا سنمضي على سنته
فمنا الذين قضوا نحبهم ومنا الحفيظ على ذمته
***
أخي فامض لا تلتفت للوراء طريقك قد خضبته الدماء
ولا تلتفت هاهنا أو هناك ولا تتطلع لغير السماء
***
فلسنا بطير مهيض الجناح ولن نستذل ولن نستباح
وإني لأسمع صوت الدماء قويًا ينادي الكفاح الكفاح
***
سأثار لكن لرب ودين وأمضي على سنتي في يقين
فإما إلى النصر فوق الأنام وإما إلى الله في الخالدين

ليست هناك تعليقات: